اجعلنا صفحة البداية
RSS خدمة
اضفنا الى المفضلة
 






ABRAJ : 1.17( %)   AHC : 0.71( %)   AIB : 1.65( %)   AIG : 0.31(3.33%)   APC : 5.18( %)   APIC : 1.73( %)   AQARIYA : 0.70( %)   ARAB : 0.74( %)   ARE : 0.29( %)   AZIZA : 2.53( %)   BJP : 2.40( %)   BOP : 2.50(0.79%)   BPC : 5.10(0.39%)   ELECTRODE : 2.00( %)   GCOM : 0.07( %)   GMC : 0.58(3.33%)   GUI : 1.44( %)   ISBK : 2.15( %)   JCC : 0.95( %)   JPH : 1.83( %)   JREI : 0.41( %)   LADAEN : 0.28( %)   MIC : 1.14( %)   NAPCO : 0.65( %)   NCI : 1.03( %)   NIC : 3.01(0.33%)   NSC : 1.25( %)   PADICO : 1.44(2.86%)   PALAQAR : 0.50( %)   PALTEL : 4.80(0.21%)   PEC : 1.09(2.68%)   PHARMACARE: 3.60( %)   PIBC : 0.95( %)   PICO : 2.55( %)   PID : 1.30( %)   PIIC : 2.25( %)   PRICO : 0.49( %)   PSE : 4.95( %)   QUDS : 1.44(1.37%)   RSR : 2.70( %)   SANAD : 2.58( %)   TIC : 3.28( %)   TNB : 1.76(0.57%)   TRUST : 4.50( %)   UCI : 0.67( %)   VOIC : 10.25( %)   WASSEL : 0.50( %)   WATANIYA : 0.93( %)  

اسرائيل تصدر للاراضي الفلسطينية ما قيمته اربعة مليارات دولار     غزة- أزمة بغاز الطهي بالتوازي مع أزمة الكهرباء ولا حلول في الافق    فاتن في جنين تعقد جولات لتعريف مقترضيها وزائريها على التمويل الاسلامي    ارتفاع مؤشر غلاء المعيشة في الأراضي الفلسطينية بنسبة 0.12%        بنك القدس يطلق حملة جوائز حسابات التوفير "وفر واكسبها"    
عاجل
 
  2017 السبت 24 حزيران



اسعار العملات (شيكل)
سعر البيع سعر الشراء العملة
3.71 3.74 الدولار الامريكي
5.21 5.27 الدينار الاردني
4.91 4.95 اليورو
0.59 0.61 الجنيه المصري




اسعار المعادن
التغيير السعر الحالي الوحدة
% اوقية الذهب
% جنيه الذهب
% جرام ذهب عيار 21
% جرام ذهب عيار 18




استفتاء سوات









الحكومة قادرة على محاربة المنتجات الاستيطانية







بالتعاون مع التجار






67.05%





بفرض سلطة القانون فقط






16.31%





غير قادرة






16.64%





       الاجمالي: 2458



















الرئيسية >
تكبير الخط تصغير الخط  ارسله ايميل  اطبعه


"سوات.فلسطين"


سوات.فلسطين-09 كانون أول

سوات.فلسطين

رسالة سوات.فلسطين

تعريف بأقسام الموقع

سوات؛ مجموعة حروف تعني


سوات . فلسطين 
 صحيفة يومية إلكترونية إقتصادية متخصصة في عالم المال والأعمال
 
كانت ولادة موقع " سوات.فلسطين" www.swot.ps في 01 يناير 2009، بعد عملية بناء تقني وتخطيط تحريري وإبداعي تزامناً وإطلاق شركة تركواز لوسائل الاعلام منتصف العام 2008، لتصبح الواجهة الإلكترونية الأولى للشركة والقطاع الاقتصادي في عالم الإعلام الجديد.
الهدف الأساسي للموقع هو أن يتفوق في مجال الصحافة الإلكترونية اليومية المتخصصة في الشؤون الاقتصادية وتقديم تحليل مالي عن وضع الشركات والمؤسسات التجارية في فلسطيني، ليصبح أحد أهم مصادرالأخبار والتقارير التي تخاطب اهتمامات القارئ الفلسطيني في كافة أنحاء العالم، كما يعكس الموقع وجهة نظر إقتصادية ومالية مصرفية بحته في محاولة لتعزيز وإنماء الاقتصاد الوطني ومتابعة المشاريع والاستثمارات الفلسطينية والقائمة بذاتها محلياً أو خارج الاراضي الفلسطينية.

رسالة سوات.فلسطين
يحمل موقع "سوات . فلسطين" على عاتقه ابراز معالم الاقتصاد الفلسطيني، والحديث عنه بشفافية للمساهمة في تطويره وتحسين آدائه، إيماناً بأنه أحد أهم القطاعات الحيوية في الوطن.
هذا ويسعى الموقع للوصول إلى مرحلة تؤهله ليكون متفوقاً في مجال الصحافة الإلكترونية اليومية، ويكون أحد أهم مصادرالأخبار والتقارير التي تخاطب اهتمامات القارئ الفلسطيني في كافة أنحاء العالم فيما يتعلق بالجوانب الإقتصادية. كما يعكس الموقع وجهة نظر إقتصادية ومالية مصرفية بحتة في محاولة لتعزيز وإنماء الاقتصاد على الصعيد الوطني في الوطن ومتابعة المشاريع والاستثمارات الفلسطينية والقائمة بذاتها محلياً وعالمياً.

أقسام الموقع

  • "الصفحة الرئيسية"  وفيها أهم الأخبار وآخرها، وتضم أقساماً وزوايا يمكنك من خلالها التعرف على كل ما ينشر على صفحات الموقع.
     حيث يحرص فريق الموقع على أن تتميز بخفة محتواها وسلاسة لغتها، مع حفاظها على الأصول المهنية، كما ينشر في الصفحة مقابلة سوات . فلسطين مع رجل أو سيدة أعمال فلسطينية إضافة إلى تقرير عن أهم الأعمال من زاوية اقتصادية بحته.
    يوجد على هذه الصفحة الاستفتاء الأسبوعي الذي يمنحه فريق التحرير عناية خاصة من ناحية اختيار الأسئلة والإجابات عليها.
    يوجد على الصفحة أيضاً قسم "المنتدى" والذي يضم أكثر المواضيع قراءة، حيث يقوم الموقع تلقائياً بحساب أكثر الموضوعات قراءة وإثارة للتعليقات وطباعة وحفظاً وإرسالاً للأصدقاء.
  • "المنتدى": وفيه يتم عرض ومناقشة التحليل المالي للشركات والمؤسسات التجارية بناءاً على الميزانيات الدورية الصادرة عنها رسمياً، بالإضافة الى مناقشة اسباب التغير على اسعار الاسهم في السوق المحلي وانعكاساته على راس المال العامل في السوق، يسعى المنتدى لإدارة حوار فعال ما بين الاقتصاديين الفلسطينيين والمهتمين.
  • "أسواق المال": الموقع متطور ويسعى ليكون موقعاً اقتصادياً شاملاً ومتكاملاً، لذا فإنه حريص على البيانات المالية للشركات المدرجة في السوق المحلي وتقديم تحليلات يومية مفصلة لأسواق المال المحلية والفلسطينية العربية إضافة إلى بيانات آنية لحركة الأسواق العالمية، إضافة إلى استقطاب خبراء ومحللين متميزين في مختلف المجالات الاقتصادية.
  • كاميرا الاقتصاد؛ وهو الشكل الأكثر حداثة لصحافة الصورة حيث تم تطوير الموقع الالكتروني ليقوم بعرض المقابلة التلفزيونية كما وردت من المصدر (إن توفرت) حول أي من موضوعات الحدث.
  • صوت الاقتصاد؛ وهو الشكل الأكثر حداثة لصحافة المسموعة حيث تم تطوير الموقع الالكتروني ليقوم بعرض المقابلة الصوتية كما وردت من المصدر (إن توفرت) حول أي من موضوعات الحدث.
  • خدمة الرسائل القصيرة  SMS: يوفر الموقع خدمة الرسائل القصيرة لأسعار العملات والمعادن الثمينة وأسعار السوق المالي الفلسطيني بالاضافة إلى أهم خدمة الرسائل القصيرة الخاصة بأهم الأخبار والعناوين المدرجة على الموقع.
  • القائمة البريدية: يوفر الموقع خدمة الرسائل عبر البريد الالكتروني الخاص بك حيث يتم ارسال التقارير والتحليلات المالية بصورة أسبوعية لاهم الاحداث والمجريات على الساحة الاقتصادية.
  • إبتسم... هدي أعصابك: لم ينسى الموقع أن الاقتصاديين والمهتمين بالمواضيع الاقتصادية بحاجة إلى استراحة تعيدهم إلى حيويتهم، لذا حرص على وضع لعبة الملوك والأمراء على طاولة سوات . فلسطين، التي ترفه وتزيد من تركيز الانسان، وبعض الأخبار والمعلومات المسلية والمضحكة، من أجل العودة إلى العمل أكثر نشاطاً وقدرة على الإنجاز ومتابعة المتغيرات.
  • حظك اليوم: حرص الموقع على تقديم خدمة الطالع للمهتمين من رجال العمال لتمكينهم من الإطلاع على الجانب المهني في حياتهم اليومية من باب التسلية.

  • خدمة RSS: وسيلة سهلة تمكنك من الحصول على آخر الأخبار فور ورودها على موقعك المفضل من على شبكة الإنترنت، فبدلاً من فتح صفحات المواقع والبحث عن المواضيع الجديدة، فإن هذه الخدمة تخطرك بما يستجد من أخبار ومواضيع على تلك فور نشرها. 

سوات؛ مجموعة حروف تعني:

وتشير أداة سوات " SWOT" الى منهجية التحليل الاقتصادي من خلال تحديد المتغييرات والعوامل المحيطة لأي مشروع ناجح بعد تحليل عناصر القوة والضعف والفرص والتهديدات التي تتعرض لها المنظمة أو المشروع.
كما يساعد أيضاً في التخطيط الاستراتيجي لأي مشروع يراد أن يكتب له النمو والاستمرارية.
يعتمد سوات على جمع المعلومات وعمق التحليل، كما يحتاج إلى باحثين من أقسام مختلفة للمنظمة أو المشروع وأحياناً من مصادر خارجية مثل الفئات المستهدفة ويجب ضمهم لهذه المجموعة، يقوم منسق العمل على توجيه العملية ويحافظ على الوقت ويؤمن التصور المتواصل.

 #  التعريف  أمثلة نموذجية
نقاط القوة الإمكانات الداخلية التي ستساعد على تلبية المطالب وطرد التهديدات.
الأسئلة:
أ. ما هو الشيء الذي نجيده؟
ب. كيف هي منافستنا؟
ج. ما هي مصادرنا؟
متدربين جيدين، مدراء جيدين، موارد مالية جيدة، اتصال جيد مع الفئة المستهدفة، التكنولوجيا متوفرة.
نقاط الضعف  العجز الداخلي الذي يعمل على منع المنظمة من تلبية مطالبها.
الأسئلة:
أ. ما هي سيئاتنا؟
ب. ما هو أكثر شيء يزعج الفئات المستهدفة؟
الحاجة للتحفيز
الحاجة للتنقل
التسهيلات
مشاكل توزيع الخدمات.
الفُرص أية ظروف خارجية أو اتجاهات معينة التي تسّهل الوصول إلى الهدف.
الأسئلة:
أ. ما هي التغيرات أو الظروف الخارجية التي ستساعدنا في تنفيذ البرنامج؟
- إقبال الفئات المستهدفة على البرنامج.
- وجود منظمات متعاونة معنا.
التهديدات أية ظروف خارجية واتجاهات التي ستؤثر على كفاءة المنظمة.
الأسئلة:
أ. ما هي الأشياء التي يعملها الناس ونحن لا نعملها؟
ب. ما هي التغيرات المستقبلية التي ستؤثر على منظمتنا؟
عدم إقبال الفئات المستهدفة على البرنامج مثلاً.

ويركز تحليل SWOT على الأسئلة التالية:
ما هي أهدافك؟
ما هي احتياجات الفئات المستهدفة؟
كيف يمكننا تمييز أنفسنا عن باقي المنظمات وأن لا نكرر عملها؟
كيف يمكننا تحفيز خدماتنا؟
كيف يمكننا تمييز ظروف النطاق الداخلي (القوى والضعف) من ظروف النطاق الخارجي (الفرص والتهديدات).

كشرط مسبق لتحليل أداة "SWOT" ينبغي أن يكون هناك تفاهم وتصور مشترك لدى المشاركين في البحث حول ماهية الأهداف طويلة ومتوسطة الأمد للمشروع أو المنظمة.

آلية عمل وتفاعل سوات:

الخطوة الأولى:
ابدأ بـ "العصف الذهني" على قوى المنظمة؛ قم بتوزيع الأوراق والبطاقات واطلب من المشاركين كتابة فكرة على كل بطاقة عن الأشياء التي يعتبرها قوى.
يمكن لكل شخص إعطاء أكبر قدر ممكن من المدخلات، قم بجمع البطاقات واعرضها على لوح، قم بجمع الأفكار وقم بإزالة أية مدخلات غير مناسبة، تأكد من أن جميع الأفكار هي قوى حقيقية.
 
الخطوة الثانية:
قم بإعادة الخطوة الأولى واجمع المدخلات الخاصة بنقاط الضعف، سيقوم معظم المشاركين بذكر الضعف وهو ما يناقض القوة التي تم تعريفها في الخطوة الأولى.

الخطوة الثالثة:
قم بتوجيه الجلسة نحو تحليل الفرص؛ ابحث عن فرص واقعية وليست فرص افتراضية، ومن الضروري تعريف المؤشرات التي من خلالها سنتمكن من التمييز ما بين الفرص الواقعية والافتراضية.

 الخطوة الرابعة:
قم بتوجيه الجلسة نحو تحليل التهديدات، ونفس الشيء، عليك أن تميز بين التهديدات الواقعة والافتراضية.

للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال برئيس التحرير من خلال نموذج الاتصال الآتي "اتـصـل بـنـا"



Bookmark and Share
 ارسل لصديق
 طباعة

تكبير الخط تصغير الخط







اتفاقية الموقع
بحث
وظائف
خريطة الموقع
اتصل بنا
اعلن معنا
المنتدى
سوات
اسواق المال
الصفحة الاولى
RSS

جميع الحقوق محفوظة لوكالة سوات - فلسطين للمال والاعمال © 2017